حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589082 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
20/12/2021

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 181


مظلومية السيدة الزهراء وسلبها ارث فدك نسيب حطيط
بعد مظلومية منع البكاء على رسول الله (ص) كانت #مظلومية_فدك والعدوان على السيدة الزهراء(ع) بسلبها ما أعطاها إياه الرسول في حياته ووزّع ثماره على فقراء المسلمين بعنوان الصدقة من ملك فاطمة المتمثل ببساتين فدك والتي كانت فيئا لرسول الله بعد فتح خيبر والتي ارتكب فيها الخليفة الأول أبو بكر يساعده ويحرضه الخليفة الثاني عمر بن ب الخطاب .#فاولى_المعاصي تجرؤه على رسول الله وعدم تنفيذ امره النبوي والولائي على المسلمين الذي هو أولى بأنفسهم منهم #والمعصية_الثانية ومن ايده فيها واعتقد بما قاله هو الادعاء بأنه الأكفأ والأعلم بتفسير الحكم الشرعي من النبي الأكرم الذي بادر الى توريث ابنته بينما زعم ان #الأنبياء_لا_يورثون وفق اجتهاده وقد قدم اجتهاده ورأيه على قول الرسول وحكمه عند تزاحكم القولين او حشر قوله لجانب وقبالة قول الرسول مخالفا للنص القرآني ( مَنْ #يُطِعِ_الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }(النساء:80) { وَما آتاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَما نَهاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقابِ }(الحشر: 7).
ان الغاء ملكية الزهراء(ع) لاراضي "فدك" وضمها #بالإستملاك لبيت المال العام يندرج ضمن سلسلة التعدي والعدوان على رسول الله من حلال بضعته وابنته الزهراء والتأسيس لمنظومة قال أبو بكر وعمر وقال رسول الله..!!
لقد أسس هذا #التجرؤ على الله ورسوله لسلسلة من ألأحاديث والأفعال لبعض الخلفاء وفتحت الطريق لمنهج الإجتهاد والمخالفة للنص القرآني والسنة النبوية فيما بعد وارتكزت عليها منظومة الدولة الاموية العباسية الى يومنا هذا وكان بعض الحكام اكثر حنكة ودهاء حيث عادوا للانقلاب على #النهج_النبوي من خلال #الأحاديث_الموضوعة_والكاذبة التي كانوا يشترونها من افواه الرواة او المحدثين بل نصبوا البعض راويا ومحدثا وان لم يكن كذلك .زوقد اتخم الحديث النبوي بالرواة الكذبة والمزورين ... هذه ا أسست لحديث عمر بن الخطاب بحيث ورد في صحيح مسلم عن ابن عمر قال ( قال عمر: #وافقت_ربي_في_ثلاث في مقام إبراهيم، وفي الحجاب، وفي أسارى بدر )!-وفي بعض الأحاديث #وافقني_ربي..!
ان حرمان السيدة الزهراء (ع) كان بهدف مصادرة #مصدر_التمويل المحتمل فبيد الامام علي(ع) والذي يمكن ان يجذب المحتاجين والفقراء اليه بالتلازم مع حرمانهم من العطاء وفق الطبقية التي بدات تظهر في التمييز بين المسلمين واعتبار ان المال احد عناصر القوة للسلطة او الولاية واذا تم الأمر يمكن بعدها مصادرة أي ملكية لاي مسلم كالما ان فطمة بنت رسول الله قد تم مصادرة واستملاك ملكيتها وحفها...!
ان الصراع على "فدك" ليس كما يظنه البعض بأنه هدف دنيوي لأهل البيت(ع) بل هو #صراع _عقدي_ديني وسلوكي بين محورين ..#محور_الإنقلاب على السنة النبوية المتمثل بداية بالخليفتين الأول والثاني ...وبين #محور_الدفاع عن #السنة_النبوية المتمثل باهل البيت ورمزيهما الامام علي والسيدة الزهراء عليهما السلام.
#الصورة_لبساتين_فدك

مقالات ذات علاقة


الحرب وفق الحكم والمبادئ الشرعية نسيب حطيط #يتمايز اصحاب الراي الديني #الديني مع أصحاب الرأي...


الإمام الحسين وأهل بيته واصحابه في نظر المستشرقين نسيب حطيط بحث مقدم الى مؤسسة وارث الأنبياء...


الخمس ودوره الديني والاجتماعي نسيب حطيط #الخمس..#ودوره_الديني_والاجتماعي.. يتمايز الشيعة ان بقية...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by